TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أسواق المال" تُصدر رخصة تسويق وحدات صندوق لـ"بيتك كابيتال"

"أسواق المال" تُصدر رخصة تسويق وحدات صندوق لـ"بيتك كابيتال"
هيئة أسواق المال الكويتية
بيتك
KFH
0.70% 724.00 5.00

الكويت – مباشر: أصدرت هيئة أسواق المال الكويتية، اليوم الخميس، القرار رقم 125 لسنة 2024 بشأن رخصة تسويق خاص لنظام استثمار جماعي مؤسس خارج دولة الكويت ممنوحة لشركة بيتك كابيتال للاستثمار التابعة لبيت التمويل الكويتي "بيتك"؛ لتسويق وحدات صندوق بيتك كابيتال العقاري الأمريكي 8.

تقرر بحسب الهيئة الترخيص لـ"بيتك كابيتال" بتسويق 250 ألف وحدة من وحدات صندوق بيتك كابيتال العقاري الأمريكي 8 تسويقاً خاصاً داخل دولة الكويت والمنشأ في جزر الكايمان، بواقع 5 آلاف وحدة يملك حاملها حق التصويت، و245 ألف وحدة لا يملك حاملها حق التصويت.

ويتم تحديد سعر العرض للوحدة وقت الاكتتاب/الشراء بناءً على صافي قيمة الأصول، بالإضافة إلى عمولة اكتتاب التي تبلغ 2% تدفع مرة واحدة من سعر شراء كل وحدة استثمار، على ألا يتجاوز الحد الأقصى للقيمة الإجمالية للوحدات المطروحة في دولة الكويت مبلغ 50 مليون دينار كويتي.

وتُطرح الوحدات التي سيتم تسويقها داخل دولة الكويت للعملاء المحترفين فقط حسب النص الوارد في الكتاب الأول (التعريفات) من اللائحة التنفيذية للقانون رقم 7 لسنة 2010 بشأن إنشاء هيئة أسواق المال وتنظيم نشاط الأوراق المالية وتعديلاتهما، وتكون "بيتك" و"بيتك كابيتال" الجهات التي تتلقى طلبات الاشتراك.

وتحدد أهداف نظام الاستثمار الجماعي بناءً على ما ورد في نشرة الاكتتاب، وتكون مدة رخصة التسويق سنة قابلة للتجديد سنوياً تبدأ من تاريخ إصدار شهادة ترخيص الهيئة وبعد سداد الرسوم المقررة.

وأوضحت الهيئة أن الرسوم المقررة تُدفع خلال شهر من تاريخ صدور هذا القرار، وفي حالة التخلف عن دفع الرسوم خلال المدة المحددة اعتبر القرار كأن لم يكن، داعية الجهات المختصة تنفيذ هذا القرار كل فيما يخصه ويعمل به اعتباراً من تاريخ صدوره وينشر في الجريدة الرسمية.

وكانت الهيئة قد أصدرت أمس القرار رقم 124 لسنة 2024 بشأن رخصة تسويق خاص لنظام استثمار جماعي مؤسس خارج دولة الكويت ممنوحة لشركة بيتك كابيتال للاستثمار لتسويق وحدات صندوق بيتك كابيتال العقاري الأمريكي 7.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تلجرام

ترشيحات:

حيازة الكويت من سندات الخزانة الأمريكية بأعلى مستوى في 19 شهراً

"فيتش" ترفع تصنيفات "برقان - تركيا" مع نظرة مستقرة

بنك الكويت المركزي يعلن تخفيض الفائدة 25 نقطة أساس